فريق القيادة التنفيذية

محمود رشید

مدیر عام العملیات في مجموعة إمداد

یشغل السید محمود منصب مدیر عام العملیات في إمداد وقد كان سابقاً المدیر التنفیذي لعملیات إمداد. یتمتع السید محمود بخبرة واسعة في إجراءات البیئة والصحة والسلامة التي اكتسبھا أثناء عمله في الھیئة التنظیمیة لدبي العالمیة منذ العام 1996 والتعامل مع مختلف القضایا البیئیة في الموانئ والمنطقة الحرة ومشاریع نخیل.

السید محمود حائز على شھادة في العلوم البیئیة من إحدى الجامعات المرموقة في الولایات المتحدة الأمریكیة بالإضافة إلى ماجستیر في إدارة الأعمال من المملكة المتحدة، وخلال فترة عمله مع دبي العالمیة، حصل على دبلوم دولي في إدارة الأمن والسلامة. وهو حاصل كذلك على شهادة مدقق بيئي رئيسي وفق معيار الأيزو 14001 من شركة لويدز.

بالإضافة إلى ذلك أكمل السيد محمود تدريبه ضمن برنامج دبي لإعداد القادة المقدم بالتعاون مع كلية وارتون للأعمال في بنسلفانيا في الولايات المتحدة الأمريكية.

السيد آصف مالهي هو الرئيس التنفيذي للشؤون المالية في إمداد ويملك أكثر من 25 عاماً من الخبرات العالمية المتنوعة في المجال المالي وقد شغل مناصب مالية قيادية طوال حياته المهنية.

السيد آصف محترف مالي استباقي يتمتع بمهارات عالية وخبرة واسعة في مختلف المجالات المالية بما في ذلك الإدارة المالية الاستراتيجية، وتطوير وتنفيذ الإستراتيجية المالية على مستوى الأعمال، والتخطيط والتحليل المالي، وتمويل الشركات والخزينة، وإدارة المخاطر المالية، وإعادة الهيكلة التنظيمية، والتحسين والتنفيذ المترتب على ذلك، وتطوير السياسات والإجراءات المالية، والمحاسبة المالية وإعداد التقارير، وحوكمة الشركات والامتثال، بالإضافة إلى الضرائب.

يعمل السيد آصف بالتعاون مع الرئيس التنفيذي للمجموعة ومجلس الإدارة لضمان النمو المالي المتسارع والمستمر لزيادة قيمة الشركة، إلى جانب التخطيط المالي الاستراتيجي، والتوسع الجغرافي السلس للأعمال وتنويعها بما يتماشى مع تحقيق المصلحة العليا للمساهمين ويتوافق مع المتطلبات القانونية.

شغل السيد آصف مناصب عليا في الإدارة المالية بما في ذلك العمل مع حكومة دبي في مؤسسة مدينة دبي للطيران (الشركة القابضة لدبي الجنوب، مؤسسة دبي لمشاريع الطيران الهندسية، مطارات دبي، ومؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية من بين جهات أخرى) وسلطة واحة دبي للسيليكون وشركة KPMG.

السيد آصف هو محاسب قانوني معتمد من المعهد الأمريكي للمحاسبين القانونيين المعتمدين (AICPA) في الولايات المتحدة الأمريكية، وخبير خزانة معتمد من الولايات المتحدة الأمريكية، ومحاسب قانوني وعضو زميل في معهد المحاسبين القانونيين في باكستان (ICAP). كما أنه حاصل على درجة بكالوريوس العلوم في الرياضيات من جامعة البنجاب في باكستان.

آصف مالهي

الرئيس التنفيذي للشؤون المالية – إمداد

محمد صالح

المدير التنفيذي إدارة التدقيق الداخلي

تم تعيين محمد صالح مديراً تنفيذياً لإدارة التدقيق الداخلي بشركة إمداد في فبراير 2022 . يدعم محمد التوجهات الإستراتيجية لمجلس الإدارة والإدارة العليا ويعمل معهم لتمكين الشركة من تحقيق أهدافها من خلال اتباع نهج منظم ومنضبط لتقييم وتحسين فعالية عمليات إدارة المخاطر والرقابة والحوكمة، بما في ذلك مراقبة حسن تطبيق أحكام أنظمة الرقابة الداخلية بما يتوافق مع أفضل الممارسات العالمية في هذا المجال. كما يقدم للجنة التدقيق والإدارة العليا ضماناً مستقلا وًموضوعياً وخدمات استشارية تهدف إلى إضافة قيمة وتحسين عمليات الشركة.

شغل محمد سابقاً منصباً في الإدارة العليا في قسم التدقيق الداخلي لهيئة كهرباء ومياه دبي )ديوا(. ومن خلال هذا الدور، قام بالإشراف على العديد من مشاريع التدقيق والاستشارات لدعم الرسالة الهامة للمؤسسة بالإضافة إلى إدارة العلاقات مع المدققين الخارجيين مثل جهاز الرقابة المالية.

يحمل محمد، وهو مواطن إماراتي، درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من كليات التقنية العليا )الإمارات العربية المتحدة(. كما أنه حاصل على العديد من الشهادات في مجالات التدقيق ونظم المعلومات وإدارة المخاطر، والتي تشمل شهادة مدقق نظم معلومات معتمد ) CISA ( من الولايات المتحدة الأمريكية، وشهادة مدير أمن معلومات معتمد ) CISM ( من الولايات المتحدة الأمريكية، وشهادة محترف إدارة مشاريع ) PMP ( من الولايات المتحدة الأمريكية، وشهادة محقق احتيال معتمد ) CFE ( من الولايات المتحدة الأمريكية، وشهادة في التحكم في ادارة المخاطر ونظم المعلومات ) CRISC ( من الولايات المتحدة الأمريكية، وشهادة مهندس معتمد لحلول خصوصية البيانات ) CDPSE ( من الولايات المتحدة الأمريكية.

نوال البلوشي هي خبيرة ديناميكية في مجال الموارد البشرية تتمتع بقدرة استثنائية على الاستفادة من التكنولوجيا في تبسيط العمليات وخفض التكاليف مع زيادة الكفاءة إلى أقصى حد. وتعتبر استراتيجياتها المبتكرة حجر الزاوية في التغلب على التحديات المعقدة التي تواجه عمليات الشركة، ودفع وتحفيز قسم الموارد البشرية، وتحقيق عائد استثمار استثنائي باستمرار من خلال قيادة مبادراتٍ فعالة ومثمرة.

وتعكس مسيرة نوال المهنية الناجحة تفانيها وخبرتها الطويلة والتزامها الثابت في قطاع الموارد البشرية. وهي حاصلة على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال بالإضافة إلى مجموعة من الشهادات المرموقة بما في ذلك شهادة مقيّم معتمد للملفات الشخصية، ومستخدم معتمد لاختبارات القياس النفسي للتوظيف من الجمعية البريطانية لعلم النفس، إلى جانب كونها مدرباً معتمداً.

ومع أكثر من 23 عاماً من الخبرة العملية كممارس في مجال الموارد البشرية، ومتخصصة في التوطين والاغتراب، فإن مسيرة نوال المهنية هي بمثابة شهادة على قيادتها التحويلية. ومن الجدير بالذكر أنها أمضت 18 عاماً في تعزيز العلاقات وسبل التعاون مع شركات متعددة الجنسيات وشركات كبرى مثل مجموعة ميدان كمتخصصة معاشات تقاعدية وتوظيف، ومجموعة تيكوم كمديرة للتوطين، وهيئة الصحة بدبي كرئيسة لوحدة مركز التقييم – قسم التوظيف، ومؤسسة الجليلة (مستشفى الأطفال التخصصي) حيث ترأست قسم الموارد البشرية، وتركت بصمة بارزة بفضل خبرتها ورؤيتها الاستراتيجية.

تكمن خبرة نوال في تحديث وتجديد عمليات الموارد البشرية التقليدية، وتحويلها إلى آليات مدفوعة بالأرباح تساهم في الحفاظ على الميزة التنافسية للشركة. وتتميز بقدرتها على إلهام وتوجيه فريقها نحو تحقيق مستوى غير مسبوق من التميّز. ومن خلال خلق بيئة يسودها النمو والدعم، تضمن نوال أن يحقق فريقها نتائج استثنائية في كل مرة، مع الحفاظ على معدلات استبقاء عالية والحد بشكلٍ كبير من معدل دوران الموظفين. ومن خلال إسهاماتها وإنجازاتها المميزة أثبتت نوال البلوشي أنها شخصية محفزة للتغيير التحويلي.

نوال البلوشي

المديرة التنفيذية - رأس المال البشري والشؤون الإدارية

سعيد أحمد

المدير التنفيذي الاستراتيجية والضمان

انضم سعيد أحمد إلى إمداد في منصب المدير التنفيذي للتخطيط الاستراتيجي والأداء المؤسسي في يونيو 2021 . وتم توسيع دوره خلال 9 أشهر من انضمامه ليشمل المسؤولية عن تجربة العملاء والتسويق والصحة والسلامة والجودة والمخاطر والحوكمة والاستدامة، وهو يشغل حالياً منصب المدير التنفيذي للاستراتيجية والضمان.

يملك سعيد خبرة واسعة في إدارة الشركات على مستوى مجلس الإدارة، ويتمتع بسجل حافل من العمل المتخصص في صناعة إدارة المرافق. حيث عمل مع كبار المزودين في هذا القطاع في كل من المملكة المتحدة والشرق الأوسط، وكان مسؤولا عن شركات إدارة مرافق في كل من دولة الإمارات وقطر والمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان. وقد كان في الأصل متخصصاً في سلسلة التوريد وأكمل بنجاح برامج التطوير التنفيذي مع جهات عمله السابقة، وانتقل بعدها إلى إدارات أخرى في شركات إدارة المرافق ) بما في ذلك العمليات وتطوير الأعمال وإدارة التغيير والشؤون التجارية والتسويق وتحسين الأعمال( ليصبح أحد الخبراء الذين يحظون بالاحترام في صناعة إدارة المرافق. ويتمتع بقدرة استثنائية على فهم جميع جوانب الأعمال والتأثير عليها، ما يجعله الشخص المثالي لتطوير وتنفيذ الإستراتيجية طويلة الأمد لمجموعة إمداد.

يعمل سعيد عن قرب مع جميع وحدات الأعمال ووظائف الدعم في إمداد للتأكد من امتلاكهم رؤية استراتيجية واضحة وخطة لتنفيذها، بما يتماشى مع خطة أعمال المجموعة وتطلعات أصحاب المصلحة. وهو يساعد جميع إدارات شركتنا على تطوير خطط تميز من أجل تنفيذ المبادرات المطلوبة لتحقيق أهدافنا الإستراتيجية، ويراقب أداء جميع عملياتنا ووظائف الدعم لدينا من خلال استخدام بطاقات الأداء المتوازن وأدوات إدارة الأداء.

كما يقود سعيد خطط المجموعة للنمو غير العضوي، بما في ذلك الدخول إلى أسواق جديدة، والتوسع الجغرافي وتطوير عروض الخدمات الجديدة، بالإضافة إلى أنشطتنا في مجال الاندماج والاستحواذ.

وبفضل معرفته التجارية الاستثنائية وعقليته التحليلية الفذة، يتمتع سعيد بخبرة واسعة في إدارة المشاريع والفرق الكبيرة والمعقدة، مع مراعاة أدق التفاصيل والقدرة على فهم المخاطر والعقبات والحد منها، لضمان تسليم المشاريع بكفاءة وفعالية.

يحمل سعيد درجة البكالوريوس في الطب الشرعي والكيمياء التحليلية من جامعة ستراثكلايد بالمملكة المتحدة، وقد أمضى السنوات الأربع والعشرين اللاحقة من حياته المهنية في العمل في قطاع إدارة المرافق. ومن بين الشركات التي عمل بها في السابق بلفور بيتي وكاريليون في المملكة المتحدة، وإمريل وإنترسيرف وشركة “خدمة” لإدارة المرافق في الشرق الأوسط.

انضم محمد الألفي إلى مجموعة إمداد الرائدة في نوفمبر 2017 ويشغل حالياً منصب مدير إدارة تكنولوجيا المعلومات فيها. حيث يتولى مهمة الإشراف الاستراتيجي على أنشطة تكنولوجيا المعلومات والعمل مع مختلف إدارات الشركة ووحدات الأعمال العملياتية على مستوى مجموعة إمداد.

يتمتع محمد بأكثر من خمسة وعشرين ) 25 ( عاماً من الخبرة المهنية في مجال تكنولوجيا المعلومات، كما يملك خلفية متنوعة في تطبيقات الأعمال والشبكات والبنية التحتية وأمن المعلومات. بالإضافة إلى خبرته الواسعة في مجال التحليلات والأتمتة والتعلم الآلي. يحمل محمد درجة البكالوريوس في “نظم المعلومات” بالإضافة إلى درجة البكالوريوس في “هندسة القوى الكهربائية” من جامعة عين شمس بمصر. وإلى جانب ممارسته المهنية في أستراليا، يحمل محمد درجة الماجستير في “نظم المعلومات” من “جامعة نيو إنجلاند” البارزة في أستراليا. حيث بدأ العمل كمبرمج/مهندس برمجيات، ليتفوق بعدها ويتقدم في مسيرته المهنية بفضل اكتسابه معرفة واسعة في مجال الشبكات وأنظمة الأمان وأنظمة تخطيط موارد المؤسسات ) ERP (. كما أن محمد هو مهندس تصميم مؤسسي معتمد، ومدير مشاريع معتمد، وقد أكمل برنامجاً قيادياً امتد 12 شهراً في أستراليا.

عمل محمد في مختلف القطاعات في دولة الإمارات العربية المتحدة، بما في ذلك تطوير البرمجيات والاتصالات وإدارة المرافق. بالإضافة إلى تسع سنوات قضاها في أستراليا في قطاعي البنوك والرعاية الصحية. كما لعب دوراً هاماً في نمو العديد من الشركات، خاصة فًيما يتعلق بقدراتها التكنولوجية وتحفيز الأفكار الإبداعية.

وحالياً من خلال منصبه في مجموعة إمداد، يقوم محمد بإدارة والإشراف على تطوير استراتيجية تكنولوجيا المعلومات وفقاً لخطة الاستراتيجية القوية للشركة. حيث يقوم بوضع المبادرات مع مراعاة حالة التمويل ونطاق نمو الشركة لضمان تقديم المشاريع والخدمات الأكثر أهمية. ومن خلال التعاون مع أعضاء فريق إدارة إمداد، ساعد في تبسيط عمليات الشركة وتشغيلها بطريقة أكثر ذكاءاً وكفاءة من خلال عمليات تحول رقمي عديدة.

محمد الألفي

مدير إدارة تكنولوجيا المعلومات

قيادة الخدمات المساندة

ريسوانا جاسوان

رئيسة الشؤون القانونية
وأمين سر مجلس الإدارة

تتولى ريسوانا جاسوان قيادة القسم القانوني كرئيسة للشؤون القانونية. وفي فبراير 2022 تولت مسؤولية إضافية تتمثل في دور أمين سر مجلس الإدارة. تحمل ريسوانا بكالوريوس علوم من كلية برينين وبكالوريوس في الحقوق من كلية الدراسات القانونية.

ريسوانا هي محامية مؤهلة ومسجلة لدى نقابة المحامين لممارسة المحاماة. وتملك 15 عاماً من الخبرة القانونية وهي معتمدة في الصياغة الفعالة للعقود والتفاوض المتقدم، إلى جانب إدارة المخاطر والحوكمة والامتثال، والقوانين التجارية )جامعة جورج واشنطن(، وتجنب وإدارة المطالبات والمنازعات، وعمليات الدمج والاستحواذ، وهي سكرتير شركة معتمد من سوق دبي المالي.

روهيت ساليان هو مدير إدارة المشتريات والمخازن في مجموعة إمداد، ويتمتع بخبرة تزيد عن 28 عاماً في مجال سلسلة التوريد. ومن خلال منصبه في مجموعة إمداد، لعب روهيت دوراً رئيسياً في تحسين عمليات الشراء، وإدارة المخازن، وإدارة البائعين، والمفاوضات، بالإضافة إلى مناولة المواد وتسليمها، ونقل المواد من المخازن إلى جميع المواقع التي تديرها المجموعة، بهدف تجاوز الأهداف التشغيلية للمجموعة وتحقيق نتائج قابلة للقياس.

يحمل روهيت شهادة بكالوريوس العلوم في مؤهل هندسة الإنتاج إلى جانب كونه مديراً معتمداً للعقود التجارية الدولية ) IPSCMI (، ويتمتع بخبرة كبيرة في مجال سلسلة التوريد مع العديد من المؤسسات على مستوى دولة الإمارات مثل شركة بهوان الهندسية، والاتحاد العقارية، وشركة عناية لخدمات ادارة المنشآت، وشركة فارنك وشركة خانصاحب لإدارة المرافق.

روهيت ساليان

مدير إدارة المشتريات والمخازن

قيادة وحدات الأعمال

علي السويدي

المدير التنفيذي الأول
خدمات إدارة المرافق

المهندس علي السويدي هو المدير التنفيذي الأول لخدمات إدارة المرافق في إمداد، كما أنه أحد المؤسسين والقادة المؤثرين في قطاع إدارة المرافق وإدارة الأصول في الشرق الأوسط. وقد عمل في هذا القطاع منذ بداية تأسيسه حيث تم تكليفه بمجموعة من المهام المرموقة وذات الأهمية الحيوية. ويتجلى دوره التطوعي الفعال من خلال المبادرات المختلفة التي كان جزءاً منها والتي جعلت من إسهاماته سبباً رئيسياً لنمو القطاع في منطقه الشرق الأوسط وخصوصاً دول مجلس التعاون الخليجي.

يعتبر المهندس علي أحد أبرز الخبراء والمحاضرين في مجال إدارة المرافق على مستوى العالم، كما أنه متحدث وصاحب رؤية يشارك في أهم ورش العمل والمؤتمرات والندوات في قطاع إدارة المرافق. ومن بين المهام البارزة الأخرى التي أوليت له، كان المهندس علي أول مدير تنفيذي للتشغيل في برج خليفة، أطول برج في العالم.

بالإضافة إلى كونه أحد الأفراد الرئيسيين الذين ساهموا في تأسيس ونجاح جمعية الشرق الأوسط لإدارة المرافق )ميفما(، فإنه يمثل أيضاً القطاع دولياً كنائب رئيس مجلس إدارة الجمعية العالمية لإدارة المرافق منذ يناير 2021 وكعضو مجلس إدارة سابق منذ يناير 2013 ، كما كان له تأثير كبير على مختلف الكيانات التي شغل فيها مناصب رئيسية.

يحمل المهندس علي ماجستير إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية بالشارقة، وبكالوريوس الهندسة الكهربائية من جامعة توليدو بالولايات المتحدة الأمريكية، وشهاده ماجستير مصغر في القيادة من معهد إنسياد الأوروبي لإدارة الأعمال، وهو خريج برنامج القيادات لحكومة دبي بالتنسيق مع كلية وارتون للأعمال بالولايات المتحدة الأمريكية. وهو يحمل أيضاً دبلوم دولي في إدارة الصحة والسلامة والبيئة من مجلس السلامة البريطاني.

تم تعيين مروان شكر مؤخراً مديراً جديداً للشركات التابعة لمجموعة إمداد، حيث يرأس جميع الشركات التابعة للمجموعة وهي إسناد، وهوم برو، ونيجما، وفيجن سيفتي. يتمتع مروان بخبرة واسعة تزيد عن 25 عاماً في كل من خدمات إدارة المرافق الخفيفة والثقيلة سوا ءً كان ذلك من جانب مزود الخدمة أو جانب العميل، وقد عمل سابقاً في مجموعة إمداد قبل انضمامه إلى داماك العقارية، كما عمل في إسناد، الشركة المتخصصة في خدمات التنظيف وتوريد الأيدي العاملة التابعة لمجموعة إمداد في 2021 .

يحمل مروان درجة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية من جامعة بغداد، ويلعب دوراً فاعلاً في التقديم الناجح لخدماتنا المتخصصة لعدد من كبرى المشاريع الهامة في دولة الإمارات حيث يستخدم معرفته وخبرته الواسعة في هذا القطاع لتحقيق الكفاءة الكاملة في عملياتنا.

مروان شكر

مدير تنفيذي - الشركات التابعة لإمداد

آشلي أليكس

مدير الخدمات البيئية

يشغل آشلي أليكس منصب مدير الخدمات البيئية في شركة إمداد ويتمتع بخبرة تمتد 15 عاماً في قطاع إدارة النفايات في الشرق الأوسط بما في ذلك بعض من أهم المشاريع في دولة الإمارات العربية المتحدة. وهو من أنصار النهج المتكامل في إدارة النفايات ويشدد باستمرار على جدوى هذا النهج على المدى الطويل والذي تشكل استعادة الموارد والحد من النفايات أهم ركائزه.

آشلي هو مهندس ميكانيكي حاصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال الدولية. كما أنه مدير إدارة نفايات معتمد من معهد تشارترد الدولي لإدارة النفايات ) CIWM ( بالمملكة المتحدة. وتتمثل خبرته الأساسية في مجال تطوير خدمات جمع النفايات في المدن، وخطط إدارة النفايات، وبرامج الصحة العامة وتنظيف البنية التحتية ومنشآت استعادة المواد. وهو يشارك بشك لً فاعل في مبادرات إعادة التدوير وحملات التوعية البيئية ويشجع على اتباع أفضل الممارسات في هذا القطاع.