مايو 6, 2019 10:16 ص


Jamal Abdulla Lootah

الرئیس التنفیذي لمجموعة إمداد

جمال عبدلله لوتاه

الرئیس التنفیذي صاحب الرؤیة والحاصل على العدید من الجوائز، من روّاد الابتكار وأنصار الاستدامة.

جمال عبدلله لوتاه ھو الرئیس التنفیذي لمجموعة إمداد، مجموعة شركات یقر مقرھا في دبي وتقدم مجموعة متكاملة ومستدامة من خدمات إدارة المرافق تعمل على تحسین الكفاءات التشغیلیة للأصول المادیة.

فاز السید جمال بجائزة “صاحب أفضل رؤیة” ضمن جوائز الشرق الأوسط للقیادات التنفیذیة 2011 وقاد بنجاح مسیرة إمداد نحو القمة لتصبح مثلاً أعلى للخدمات عالیة الجودة والكفاءة على مستوى منطقة الشرق الأوسط من خلال سعيها المستمر نحو توسیع نطاق خدماتھا وقاعدة عملائھا المرموقین لتشمل أبرز شركات المنطقة مثل نخیل، بلدیة دبي، مطار آل مكتوم الدولي، وإعمار العقاریة وھي شركة عالمیة في مجال البناء والتطویر یقع مقرھا بدبي.

وھو أیضا المؤسس الشریك ورئیس جمعیة الشرق الأوسط لإدارة المرافق )میفما(، وھي جمعیة غیر ربحیة تدعمھا مؤسسة التنظیم العقاري )ریرا( تھدف إلى إنشاء منصة لأفضل مصادر المعرفة والممارسات في مجال إدارة المرافق.

شغل السید جمال سابقاً منصب مدیر إدارة الموارد البشریة والشؤون الإداریة العامة في دبي العالمیة، وھي شركة استثماریة عالمیة تأسست في العام 2006 وتضم أكثر من 50,000 موظف في أكثر من 100 مدینة، وبلغت أرباحھا 18 ملیار دولار أمریكي في العام 2008. السید جمال الذي بدأ مسيرته المھنیة في قسم الأمن في سلطة میناء دبي یحظى بتقدیر كبیر في مجال عمله، ویعُرف بأسلوبه المتمیز في القیادة، ومهاراته الإداریة الممتازة، وقدرته على بناء والحفاظ على ثقافة الشركة وتحقيق معدل رضا عند الموظفين يزيد عن 95%.

ومستلھماً من نھج سمو الشیخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئیس دولة الإمارات العربیة المتحدة رئیس مجلس الوزراء حاكم إمارة دبي، في أن تكون الإمارات دائما في المركز الأول، ساھم تركیز السید جمال الثابت على التمیز من خلال التنویع وتبني نموذج أعمال متميز في حصد مجموعة إمداد للعدید من الجوائز المرموقة في ھذا المجال منھا جائزة الشیخ خلیفة للتمیز، وجائزة دبي للجودة، وجائزة “شركة إدارة المرافق الخضراء للعام” ضمن جوائز مجلس الإمارات للأبنیة الخضراء في العام 2015، وجائزة “أفضل شركة لإدارة المرافق في دول مجلس التعاون الخليجي” للعام 2010.

كما حصل السید جمال على لقب أكثر شخصیة مؤثرة على مستوى الشرق الأوسط في مجال إدارة المرافق للسنة الخامسة على التوالي، ویستمر في الارتقاء لتحقیق الریادة في هذا المجال، وبالتالي المساهمة في نمو محفظة الشركة من المشاریع والشركاء العالميين.

تتمحور رؤیة السید جمال حول الحفاظ على مكانة إمداد كشركة رائدة متقدمة على منافسیھا عبر الاستثمار المستمر في أحدث التقنیات والحفاظ على أعلى معاییر الخدمة من خلال الالتزام الصارم بالاستدامة البیئیة وإنفاق أكثر من ملیوني درھم إماراتي كل عام على تدریب وتنمیة قدرات أفرادھا.

مُنحِ السید جمال أیضا في العام 2014 جائزة “الإنجاز مدى الحیاة” من قبل مجلة إدارة المرافق في الشرق الأوسط، ویتبنى نھج قیادة تعاوني ساھم في الوصول إلى المكانة الرائدة التي حققتھا إمداد لتصبح الیوم مسؤولة عن صیانة بعض من أھم المباني الأیقونیة العالمیة بما في ذلك برج خلیفة، أطول مبنى في العالم، والمنطقة الحرة في جبل علي التي تعد ھي الأخرى الأكبر من نوعھا في العالم، ونخلة جمیرا، وھو أرخبیل اصطناعي تم إنشاؤه باستخدام استصلاح الأراضي، ویضم فندق أتلانتیس ومجموعة كبیرة من أماكن الإقامة الفخمة الأخرى.

كما حاز السید جمال على المركز 49 في قائمة أفضل 100 قیادي من مجلة كونستركشن ویك، والمركز الأول ضمن قائمة أفضل 50 قیادي في قطاع إدارة المرافق التي تعدُّها مجلة إدارة المرافق في الشرق الأوسط.

أتم السید جمال برنامج التطویر المؤسسي في المعھد الدولي للتنمیة الإداریة، وھو أحد الكلیات العالمیة الرائدة في إدارة الأعمال ویقع مقره في سویسرا، بالإضافة إلى تخرجه من كلیة إدارة الأعمال من جامعة لندن. كما أن السید جمال يساهم بشكل فعال في برنامج دبي لإعداد القادة، وھو مبادرة معترف بھا دولياً لتطویر القادة أطلقته دبي العالمیة بالتعاون مع كلیة وارتون للأعمال بجامعة بنسلفانیا.

ونظرا لكونه من المؤمنین بالابتكار واستشراف المستقبل، یؤمن السید جمال بضرورة استمرار مسیرة تعلم المرء مدى الحیاة، وھو قارئ نھم في مجال إدارة الأعمال، وخاصة في السير الذاتية لأھم قادة الأعمال والتكنولوجیا مثل ستیف جوبز وجاك ویلش. السيد جمال أیضا أبٌ لسبعة أبناء ومشارك دائم في الماراثونات وفعالیات الفروسیة المحلیة، ویستمتع بقضاء وقته مع أفراد عائلته كما أنه من محبي السیارات الكلاسیكیة والخیول العربیة والدراجات الناریة.



عودة للقائمة